تأمين السيارات دبي

اشتري تأمين السيارة في 20 ثانية!

فوري

الإصدار

شخصية

نصيحة إختصاصية

مضمون

أسعار منخفضة

تأمين السيارات في دبي والإماراتcar image dark
next-icon
525 درهماً قم بتأمين سيارتك ابتداءً من
  • Nissan
  • Toyota
  • Honda
  • Mitsubishi
  • Ford
  • Other
We Are Rated

4.6/5

18,000+

google-logoReviews
50+

Insurance Partners

1 Million+

Trusted Customers

250 K+

Policies Sold

ما هو التأمين على السيارات؟

تأمين السيارات هو نوع من التأمين العام الذي يعمل على حماية السيارة والركاب وأنت السائق من الأضرار والخسائر التي قد تلحق بحادث ما.

يوفر تأمين السيارات في دبي والإمارات العربية المتحدة الحماية المالية ضد الحوادث والكوارث الطبيعية والسرقة والخسائر الكاملة والأضرار الشخصية وكذلك أضرار الطرف الثالث. في حين أن التأمين على السيارات ضد الغير في دولة الإمارات العربية المتحدة إلزامي بموجب قانون هيئة الطرق والمواصلات لجميع مالكي السيارات، إلا أنه يوصى دائمًا بالحصول على تأمين شامل للسيارة في دبي لضمان الحماية الكاملة.

 

  • Comprehensive
  • Third Party
*Above mentioned prices are for Honda City EX 1.5L, 2017 model.
*Above mentioned prices are for Honda City EX 1.5L, 2017 model.

الميزات الرئيسية لتأمين السيارات

الميزات الرئيسية

فوائد التأمين المقدمة

تغطية

شاملة

تغطية الطرف الثالث

إلزامية، ما يصل إلى 200,000 على فوائد الحوادث

تغطية

تصل إلى 200,000 درهم إماراتي.

الحد الأدنى من قسط التأمين

تبدأ من 525 درهم.

عملية المطالبة

بوابة بوليسي بازار الإماراتية وبوابات شركات التأمين

المساعدة على المطالبة 

نعم

التوفير

ما يصل إلى 30%

تغطية على الإضافات

تغطية السائق، تغطية الركاب، الكوارث الطبيعية، استبدال المركبة، المساعدة على الطريق، تغطية عمان

عملية الشراء/التجديد

عبر الإنترنت

لماذا يجب عليك شراء التأمين على السيارات من خلال Policybazaar.ae؟

مع Policybazaar.ae، يمكنك الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا والحصول بسهولة على التغطية التأمينية التي تريدها عند شراء تأمين السيارات. فيما يلي الفوائد الرئيسية للحصول على التأمين من خلال منصتنا الرقمية -

instant static

إصدار فوري

expert static

مشورة الخبراء الشخصية

low static

أسعار منخفضة مضمونة

customer static

رضا العملاء

فيما يلي 4 أسباب لماذا فقط:

  • قم بشراء بوليصة تأمين سيارتك من خلال منصتنا واحصل على بوليصة الخاصة بك بسرعة على عنوانك البريد الإلكتروني المسجل في غضون دقائق قليلة.
  • يتم تعيين خبير لكل فرد لحل جميع الاستفسارات ذات الصلة وضمان شراء التأمين بسلاسة وخالية من المتاعب.
  • لدينا خطط متعددة منسقة برعاية لكل فرد. مع المنتجات الموجودة على منصتنا، يمكنك بسهولة الحصول على تغطية شاملة بأسعار تنافسية واقتصادية. يمكنك بسهولة مقارنة خطط متعددة تمامًا على صفحة عروض الأسعار وشراء واحدة بخصم يصل إلى 30%.
  • ضمان رضا العملاء هو أولويتنا القصوى. لدينا حاليًا 16000 مراجعة على غوغل وتقييم 4.6.

أنواع التأمين على السيارات في الإمارات العربية المتحدة

يمكن أن يكون التأمين على السيارات من نوعين رئيسيين: التأمين الشامل والتأمين ضد الغير. يتم فصل هذين النوعين من التأمين بناءً على التغطية التي يقدمونها ونطاق الخطة ومدتها. من الضروري أن يكون لديك خطة حماية أساسية لسيارتك على الأقل في جميع الأوقات. يمكن لأي من النوعين المتاحين من تأمين السيارات في دبي أن يلبي هذا المتطلب

التأمين الشامل على السيارات

يغطي التأمين الشامل في دبي، الإمارات العربية المتحدة، الأضرار والإصابات التي يتعرض لها كل من الأفراد المؤمن عليهم والأطراف الثالثة. يغطي هذا النوع من تأمين المركبات في دبي الأضرار أو الخسائر المتعلقة بالسيارة المتكبدة بسبب الحوادث والسرقة والحرائق وغيرها. تختلف تكلفة خطة التأمين الشامل على السيارات وفقًا لعدة عوامل مثل عمر السائق، وخبرة القيادة، ونوع السيارة، وسجل القيادة السابق، وما إلى ذلك. على موقع Policybazaar.ae، يمكنك مقارنة بوليصة التأمين المختلفة من أفضل مقدمي خدمات التأمين في وقت واحد لجعل رحلة شراء بوليصة التأمين الخاصة بك أكثر سلاسة.

تأمين السيارات ضد الغير

التأمين ضد الغير هو نوع من التأمين على السيارات يغطي فقط الأضرار والإصابات التي لحقت بطرف ثالث في حادث. تتأثر تكلفة تأمين المركبات ضد الغير في دبي، الإمارات العربية المتحدة بعدة عوامل، بما في ذلك عمر السائق، وخبرة القيادة، ونوع السيارة، وسجل القيادة السابق. تشمل العوامل الأخرى التي قد تؤثر على تكاليف تأمين الطرف الثالث الموقع الذي تم تسجيل السيارة فيه، وسياسات شركة التأمين، ومستوى التغطية الذي يختاره حامل البوليصة. هذا من الضروري أن تقارن السياسات من موفري التأمين المختلفين للعثور على أفضل تغطية وبأسعار معقولة.

قائمة بخطط التأمين على السيارات ذات الأسعار المعقولة في دبي، الإمارات العربية المتحدة

بما أن التأمين على السيارات إلزامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن الضروري اختيار الخطة بحكمة. قم دائمًا بشراء الخطط ذات التغطية القصوى بأقساط اقتصادية للحصول على أفضل صفقة. من أجل تسهيل بحثك واتخاذ قرار مستنير، قدمنا لك قائمة ببعض خطط التأمين على السيارات ذات الأسعار المعقولة في دبي.

اسم شركة التأمين

سعر الطرف الثالث (بالدرهم الإماراتي)

السعر الشامل(بالدرهم الإماراتي)

سكون للتأمين

630 سنويا

1470 سنويا

رأس الخيمة للتأمين

630 سنويا

1523 سنويا

الوطنية للتأمين التكافلي

630 سنويا

1575 سنويا

شركة سلامة للتأمين

651 سنويا

1680 سنويا

طوكيو مارين للتأمين

735 سنويا

1801 سنويا

تأمين جي.آي.جي الخليج

738 سنويا

1523 سنويا

تحالف للتأمين

788 سنويا

1365 سنويا

*الأسعار المذكورة أعلاه هي لسيارة هوندا سيتي EX 1.5 لتر موديل 2017.

Compare your car Insurane

كيف يمكن توفير المال على تأمين السيارات عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة - 2024

قد يكون العثور على أفضل خطة تأمين لسيارتك في دولة الإمارات العربية المتحدة عملية طويلة.ومع ذلك، هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اعتمادها للتأكد من أنك لا تشتري سوى الأفضل لرحلتك. إليك كيف يمكنك العثور على أفضل تأمين للسيارات في دبي:

  • قم بتقييم احتياجاتك: لدى كل سائق ومالك مجموعة من الاحتياجات الفريدة مما يعني أن خطة الحماية المثالية لسيارتك تحتاج إلى التخصيص. لذا، فإن شراء التأمين المناسب للمركبات في دبي لسيارتك هو تقييم احتياجاتك. اطلع على ما تريد أن تغطيه مع خطة حماية سيارتك و اكتشف ما إذا كان هناك أي شيء خاص تود إضافته. على سبيل المثال، إذا كنت تأخذ سيارتك في رحلات سفاري على الكثبان الرملية في كثير من الأحيان، فإن غطاء الطرق الوعرة أمر لا بد منه بالنسبة لك. قم بإعداد قائمة بجميع هذه التغطيات الفريدة التي تحتاجها سيارتك ثم ابدأ في البحث عن خطة يمكنها إرضائها جميعًا.
  • الكشف عن مقدمي الخدمة: العثور على أفضل شركات التأمين على السيارات في دبي أو أي إمارة أخرى أمر مهم للغاية. اقرأ مراجعات التأمين على المركبات عبر الإنترنت، وتحدث مع زملائك من أصحاب السيارات حول مزودي التأمين على السيارات. اختر الشخص الذي يتمتع بحسن النية على الأقل. قم بتدوين ملاحظات حول كل شيء بدءًا من خططهم وحتى عملية تسوية المطالبات وخدمة العملاء. 
  • احصل على بعض الأسعار: انطلق واحصل على عروض أسعار التأمين على السيارات عبر الإنترنت في دبي لأفضل 3 خطط لك على الأقل. قارن هذه الأسعار النهائية لتأمين السيارات في دبي، الإمارات العربية المتحدة واكتشف خطة التأمين الأكثر فعالية من حيث التكلفة. تعد مقارنة أفضل الخيارات المتاحة أمامك إحدى أهم الخطوات للعثور على أفضل تأمين للسيارات في الإمارات العربية المتحدة.
  • ابحث حسب إمارتك: إذا كنت تقيم في دبي، فعليك أن تركز على العثور على أفضل شركات التأمين على السيارات في دبي بدلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها. سيؤدي هذا إلى تضييق نطاق بحثك وتسهيل العثور على مقدمي خدمات خاصين بمنطقتك.
  • تحقق من نسبة تسوية المطالبة: يجب دائمًا أخذ نسبة تسوية المطالبة في الاعتبار قبل شراء خطة حماية السيارات من أي مزود معين. وأثناء التحقق من هذا الشيئ، تعرف أيضًا على نوع المطالبات التي يتم رفضها أو رفضها أكثر من غيرها من قبل المزود. سيعطيك هذا رؤى مهمة حول سياسة الشفافية الخاصة بمزود تأمين السيارات أيضًا.
  • افحص التغطية: قم بتقييم تغطية خطة التأمين على السيارات الخاصة بك بشكل جيد ومعرفة ما إذا كانت تتضمن كل ما تحتاجه. احصل على بعض الإضافات إذا لزم الأمر، واعثر على أفضل خطة شاملة ممكنة لسيارتك.

نصائح لتقليل أقساط التأمين على السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة

فيما يلي 7 نصائح سهلة الاتباع لتقليل قسط التأمين على سيارتك بشكل فعال:

  1. قارن بين مقدمي خدمات التأمين: قم بتقييم خيارات التغطية والخصومات والإضافات من شركات مختلفة. خذ بعين الاعتبار تقييمات العملاء وعملية تسوية المطالبات للعثور على أفضل صفقة.
  2. اختر نسبة خصم أعلى: قم بتقييم قدرتك على تحمل المخاطر والمدخرات المحتملة باستخدام نسبة خصم أعلى. اطلب المشورة من المتخصصين لاختيار المبلغ المناسب بناءً على وضعك المالي.
  3. حافظ على سجل قيادة جيد: قم بالقيادة بأمان، وتجنب الحوادث، وفكر في دورات القيادة الدفاعية للتأهل للحصول على أقساط أقل.
  4. قم بتجميع بوليصة التأمين الخاصة بك: اجمع تغطيتك تحت مزود واحد للتأهل للحصول على خصومات متعددة السياسات وتبسيط الأعمال الورقية.
  5. تثبيت أجهزة مكافحة السرقة: قم بالبحث عن أجهزة مكافحة السرقة ذات السمعة الطيبة وتثبيتها مثل مشابك العجلات، وأقفال عجلة القيادة، وأجهزة منع الحركة، وما إلى ذلك لتقليل مخاطر السرقة وطلب تخفيضات من مزود التأمين الخاص بك.
  6. قيادة سيارة آمنة ومنخفضة المخاطر: اختر سيارة تتمتع بتصنيفات أمان جيدة، وقم بتثبيت ميزات الأمان، وقم بتخزين سيارتك في مكان آمن، وقم بالقيادة بأمان لتقليل المخاطر وتوفير أقساط التأمين.
  7. احصل على دورة القيادة الدفاعية: سجل في دورات القيادة الدفاعية المعتمدة لتحسين مهاراتك في القيادة والتأهل للحصول على أقساط تأمين أقل.

avoid your fine

تجديد التأمين على المركبات عبر الإنترنت في دبي، الإمارات العربية المتحدة

يعد تجديد التأمين على السيارات في دبي عملية سهلة للغاية. فيما يلي الخطوات التي يتعين عليك اتباعها لتجديد تأمين سيارتك في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • انتقل إلى بوابة التجديد عبر الإنترنت على الموقع الالكتروني لمزود التأمين على المركبات الخاص بك. سجل الدخول باستخدام تفاصيل حسابك.
  • املأ نموذج التجديد حسب المتطلبات. قد تحتاج إلى تفاصيل مثل رقم وثيقة التأمين الخاصة بك ورقم تسجيل السيارة والمعلومات ذات الصلة مثل رقم الطراز والطراز ورقم رخصة القيادة.
  • حدد خطة التأمين للسيارة التي ترغب في شرائها بالإضافة إلى القيمة المعلنة المؤمن عليها للمركبة.
  • حدد الإضافات حسب متطلباتك.
  • ادفع واستكمل الإجراء.
  • قم بتنزيل إيصال الدفع وانتظر رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني. سوف تتلقى أيضًا مستندات البوليصة عبر البريد الإلكتروني.

المستندات المطلوبة لشراء أو تجديد التأمين على السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة

فيما يلي مجموعة كاملة من المستندات التي ستحتاجها من أجل شراء أو تجديد تأمين سيارتك في دبي، الإمارات العربية المتحدة في أي وقت. قد تتطلب منك عمليات الشراء عبر الإنترنت فقط إرسال التفاصيل مع أو بدون النسخ الممسوحه ضوئيًا من المستندات. ستتطلب عملية الشراء أوف لاين إحضار النسخ الأصلية بالإضافة إلى بعض النسخ، كما هو مذكور أدناه:

  • بيانات تسجيل سيارتك بما في ذلك رقم التسجيل. تكون النسخ الأصلية مطلوبة عند إجراء عملية شراء أوف لاين
  • رقم المحرك ورقم الهيكل وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالسيارة
  • المستندات الشخصية وتفاصيل السائق على سبيل المثال، رخصة القيادة، إثبات العنوان، رقم الهاتف، إلخ.
  • نسخة من جواز السفر وتأشيرة الإقامة والهوية الإماراتية
  • رقم بوليصة التأمين السابقة، إن كانت لديك

الأسئلة الشائعة حول تأمين السيارات في الإمارات العربية المتحدة

لماذا تحتاج التأمين على السيارات في دبي؟

يجب على جميع أصحاب السيارات أن يكون لديهم التأمين على السيارات في دبي. إذا تم القبض عليك وأنت تقود دون تأمين ساري المفعول على السيارة، فقد تواجه عقوبات مثل الغرامات الباهظة والنقاط السوداء ومصادرة السيارة. وبصرف النظر عن كونه إجراءً قانونيًا، فإن التأمين على السيارات يضمن رفاهيتك المالية في حالة حدوث أي ضرر لسيارتك الخاصة أو لأفراد أو ممتلكات أو مركبات تابعة لجهات خارجية.

كيف أحسب قسط التأمين على سيارتي؟

على الرغم من أن هناك الكثير من العوامل التي تلعب دورًا حاسمًا في قسط تأمين سيارتك مثل العمر والنوع والطراز وما إلى ذلك. يمكنك بسهولة حساب أقساط التأمين الخاصة بك من خلال الآلات الحاسبة لأقساط التأمين على السيارات عبر الإنترنت بمجرد إدخال التفاصيل مثل رقم الطراز ورقم لوحة السيارة وما إلى ذلك.

في حال كنت ترغب في الحصول على عرض أسعار محدد، يجب عليك التواصل مع مزود التأمين المفضل لديك.

كيف يمكنك التحقق من حالة التأمين على السيارات عبر الإنترنت؟

يمكنك التحقق من حالة تأمين سيارتك عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية لشركة التأمين الخاصة بك مباشرة. إذا قمت بشراء وثيقة التأمين الخاصة بك من خلال Policybazaar.ae، فيمكنك الاتصال بالرقم 042-472-904 للحصول على المساعدة أو تسجيل الدخول إلى حسابك للحصول على مزيد من التفاصيل حول خطتك.

ما هو الموعد النهائي لتجديد تأمين السيارات في الإمارات؟

ننصحك بتجديد التأمين على السيارات الخاص بك في الشارقة ودبي والإمارات العربية المتحدة قبل يوم واحد من انتهاء تأمين السيارة للعام الماضي. ومع ذلك، في حالة عدم قدرتك على تجديد تأمين السيارة في الوقت المحدد، وفقًا لقوانين هيئة الطرق والمواصلات، سيتم منحك فترة سماح مدتها 30 يومًا بعد انتهاء الصلاحية لتجديد تأمين السيارة الخاص بك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ما هي آثار أجهزة سرقة السيارات على تأمين السيارات في أسعار دبي؟

سيكون قسط التأمين على سيارتك في دبي أعلى إذا تم الاعتراف بها كمركبة عالية المخاطر من قبل شركة التأمين والعكس صحيح. بما أن الأجهزة المضادة للسرقة للسيارات تقلل من مخاطر السرقة بشكل كبير، فإن تركيبها يقلل بشكل كبير من قسط التأمين الذي تشتريه.

هل من الممكن تخصيص بوليصة التأمين على السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

 

نعم، يمكنك تخصيص بوليصة التأمين على المركبات الخاصة بك من خلال تضمين التغطيات الاختيارية أو الإضافات. على الرغم من أن إضافات التأمين على السيارات تختلف من مزود إلى آخر، إلا أن بعض الإضافات الشائعة التي يمكنك العثور عليها مع خطط التأمين الشامل على السيارات تشمل —

  • تغطية المساعدة على الطريق
  • تغطية الحوادث الشخصية (للسائق والركاب)
  • تمديد عمان
  • تغطية استبدال السيارة
  • تغطية الكوارث الطبيعية، وأكثر من ذلك.
هل من الممكن نقل تأمين السيارة من مالك إلى آخر عند نقل ملكية السيارة؟

في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرتبط تأمين المركبات عمومًا بالمركبة المحددة وليس بالمالك. ومع ذلك، نظرًا لاختلاف تسهيلات نقل التأمين على السيارات وفقًا للشركة، فمن الضروري الاتصال بمزود التأمين على السيارات الخاص بك لمعرفة المزيد.

هل التأمين على السيارات إلزامي في الإمارات؟ إذا كانت الإجابة بنعم، ما هي العواقب القانونية المترتبة على عدم وجود واحدة؟

في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن تؤدي القيادة بدون تأمين ساري المفعول للسيارة إلى غرامة قدرها حوالي 500 درهم إماراتي وأربع نقاط سوداء على رخصة القيادة الخاصة بك والحجز لمدة سبعة أيام والمزيد.

كما يواجه السائقون غير المؤمن عليهم المسؤولية المالية الكاملة في الحوادث، مما يجعل من الضروري الحفاظ على بوليصة تأمين صالحة في جميع الأوقات لتجنب العقوبات.

ماذا تعني تغطية "الأضرار الخاصة" في التأمين على المركبات؟

 

تشير تغطية "الأضرار الشخصية" في التأمين على السيارات إلى الحماية المالية ضد الأضرار التي تلحق بسيارتك أو فقدانها نتيجة للحوادث أو السرقة أو الحريق. الفرق بين تغطية مسؤولية الطرف الثالث والتأمين على المركبات ضد الأضرار، والذي يغطي الضرر أو الإصابة التي تلحق بالأشخاص الآخرين أو ممتلكاتهم.

لاحظ أنه يتم تضمين تغطية الأضرار الخاصة تلقائيًا في خطط التأمين الشامل على السيارات.

 

Reviews & Ratings

4.6 / 5 (based on   18147 google icon reviews)

More From Car Insurance

Car Insurance Dubai

Car Insurance in Dubai
Compare & Save Up to 30%on Car Insurance
  • Nissan
  • Toyota
  • Honda
  • Mitsubishi
  • Ford
  • Other
We Are Rated

4.6/5

15,000+

google-logoReviews
50+

Insurance Partners

1 Million+

Trusted Customers

250 K+

Policies Sold

What is Car Insurance?

Car insurance is a type of general insurance that works to protect the vehicle, passengers and you the driver, from damages and loss incurred in an accident.

Car insurance in Dubai and UAE provides financial protection against accidents, natural calamities, theft, total loss, personal as well as third-party damages. While third-party auto insurance in UAE is mandatory by RTA law for all car owners, it is always recommended to have comprehensive insurance for car in Dubai to ensure complete protection.

  • Comprehensive
  • Third Party
*Above mentioned prices are for Honda City EX 1.5L, 2017 model.
*Above mentioned prices are for Honda City EX 1.5L, 2017 model.

Key Features of Car Insurance

Key Features Insurance Benefits Offered
Coverage Comprehensive
Third-Party Cover Mandatory, Up to 200,000 on Accident Benefits
Coverage Up to AED 200,000.
Minimum Premium Begin at AED 525.
Process for Claim Policybazaar UAE Portal & Insurer Portals 
Claim Assistance Yes
Savings Up to 30%
Add-ons Covers Driver Cover, Passenger Cover, Natural Calamities, Replacement Of Vehicle, Roadside Assistance, Oman Cover
Buy/Renew Process Online

Compare your car Insurance

Why Should You Buy Car Insurance Through Policybazaar.ae?

With Policybazaar.ae, you can unlock a wide range of benefits and effortlessly get your desired insurance coverage when you buy motor car insurance. Here are the key benefits of obtaining insurance through our digital platform -

instant static

Instant Issuance

expert static

Personalised expert advice

low static

Guaranteed low prices

customer static

Customer satisfaction

Here are just 4 reasons why:

  • Purchase your car insurance policy through our platform and quickly receive your policy on your registered email ID within a few minutes.
  • Each individual is assigned an expert to resolve all the related queries and ensure a smooth and hassle-free buying of insurance.
  • We have multiple plans curated for each individual. With the products on our platform, you can easily get comprehensive coverage at competitive and economical premiums. Easily compare multiple plans altogether on the quotes page and buy one with up to 30% discount.
  • Ensuring customer satisfaction is our primary priority. Currently, we have 15,000 Google reviews and a 4.6 rating.

Types of Car Insurance in UAE

Car insurance can be of two main types Comprehensive insurance and Third party insurance. These two types of insurance are segregated based on the coverage they offer, the scope and the tenure of the plan. It is mandatory to have at least a basic level car protection plan for your vehicle at all times. Any of the two types of available Dubai car insurance can fulfill that requirement for you.

Comprehensive Car Insurance

Comprehensive insurance in Dubai, the UAE covers damages and injuries of both the insured individual(s) and third parties. This Dubai Vehicle Insurance type covers damages or losses related to the car incurred due to accidents, theft, fire, and more. The cost of a comprehensive car insurance plan varies as per several factors like the driver's age, driving experience, type of car, previous driving record, and so on. On Policybazaar.ae, you can compare different policies from the top insurance providers all at once to make your policy-buying journey even smoother.

Third Party Car Insurance

Third-party insurance is a type of auto insurance that covers only damages and injuries caused to a third party in an accident. The cost of third party vehicle insurance in Dubai, UAE is affected by several factors, including the drivers age, driving experience, type of car, and previous driving record. Other factors that may affect third-party insurance costs include the location where the car is registered, the insurance company's policies, and the level of coverage selected by the policyholder.Its necessary to compare policies from different insurance providers to find the best coverage at the most affordable price.

List of Affordable Car Insurance Plans in Dubai, UAE

As car insurance is mandatory in the UAE, it is crucial to choose a plan wisely. Always buy plans with maximum coverage at economical premiums to get the best deal. To ease your research and make an informed decision, we have provided you with a list of some affordable car insurance plans in Dubai.

Insurer Name Third-Party Price(in AED) Comprehensive Price(in AED)
Sukoon Insurance 630 Yearly 1470 Yearly
RAK Insurance 630 Yearly 1523 Yearly
Watania Takaful Insurance 630 Yearly 1575 Yearly
Salama Insurance 651 Yearly 1680 Yearly
Tokio Marine Insurance 735 Yearly 1801 Yearly
GIG Gulf Insurance 738 Yearly 1523 Yearly
Alliance Insurance 788 Yearly 1365 Yearly

*Above mentioned prices are for Honda City EX 1.5L, 2017 model.

UAE Car Insurance Premium Calculator

Get the Best Car Insurance Quotes from Top Leading Car Insurers in UAE, Dubai

Choose Best & Cheapest Car Insurance in UAE - 2024

Following is a list of the best car insurance Dubai and the rest of the UAE and a brief on the types of insurance covers that they offer:

Insurance Company Types of Insurance Plans Offered Plans

ADNIC Insurance 

Platinum Cover Gold Cover Standard Cover

AXA Insurance

Comprehensive Insurance cover, Third-Party Liability Cover

RSA Insurance

Motor Executive (Comprehensive), Motor Smart (Comprehensive), Motor Value (Third-Party)

Oman Insurance

Comprehensive Cover Third-Party Insurance InsureMyTesla High Net Worth Covers (premium covers for luxury cars/vehicles)

Noor Takaful Insurance

Comprehensive Insurance, Third-Party Liability Insurance

Orient Insurance

Comprehensive Plans, Third-Party Liability Plans

Salama Insurance

Comprehensive Plans

Tokio Marine Insurance

Comprehensive Plans

New India Insurance

Third-Party Plans, Comprehensive Plans

RAK Insurance

Comprehensive and Third-Party liability

 

How to Save Money on Car Insurance Online in UAE - 2024

Finding the best motor car insurance plan for your car in the UAE can be a lengthy process. However, there are a few simple tips you can adopt to make sure you buy nothing but the best for your ride. Here’s how you can find the best car insurance in dubai:

  • Evaluate Your Needs: Every driver-owner has a set of unique needs which means that your ideal auto protection plan needs to be customized. So, to buy the right vehicle insurance Dubai for your car is to evaluate your needs. See what you want your vehicle protection plan to cover and find out whether there is anything special you would like to add. For example, if you take your car on dune safaris often, an off-road cover is a must for you. Make a list of all such unique covers your car requires and then start searching for a plan that can satisfy them all.
  • Scout Through Providers: Finding the best car insurance companies in Dubai or any other emirate is very important. Read vehicle insurance reviews online, talk to your fellow car owners about their auto insurance providers. Choose the one with fair goodwill at the least. Make notes of everything from their plans to the claim settlement process and customer service.
  • Obtain a Few Quotes: Go ahead and get online car insurance quotes in Dubai for at least your top 3 plans. Compare these final motor insurance quotes for Dubai, UAE and find out which insurance plan is the most cost-effective. Comparison of your top options is one of the most important steps to find the best auto insurance in UAE.
  • Research as Per Your Emirate: If you reside in Dubai, concentrate on finding the best motor insurance companies in Dubai instead of the whole of UAE. This will narrow down your scope of research and make it easier to find providers specific to your area.
  • Check The CSR: Claim settlement ratio should always be considered before buying an auto protection plan from any particular provider. While you are at it, also find out what kind of claims get rejected or denied the most by the provider. This will give you important insights into the transparency policy of the motor insurance provider as well.
  • Examine the Coverage: Evaluate the coverage of your auto insurance plan well and see if it includes everything you need. Get a few add-ons if necessary and find the best possible comprehensive plan for your car.

Compare Cheap Car Insurance in Dubai, the UAE

With so many options available to purchase vehicle insurance online, it has become easier to browse through a list of the best car insurance in Dubai, and the rest of the UAE and opt for one that suits your needs. To buy cheap car insurance in UAE, all you have to do is:

1

Create a List of Insurance Providers

Start by shortlisting several providers. This approach assists you in finding the right vehicle insurance for your car and gain a comprehensive understanding of the UAE insurance market.;

2

Review Coverage Inclusions

While comparing car insurance quotes, it's crucial to carefully examine the coverage inclusions provided by each policy. By understanding the extent of coverage offered by different plans, you can make an informed decision

3

Don't Overlook Exclusions

When comparing UAE motor insurance quotes, it's vital to carefully review the exclusions to avoid unexpected gaps in coverage. Understanding exclusions help you identify potential areas of risk and choose a suitable policy.

4

Consider Add-Ons and Riders

Exploring add-ons and riders is essential for tailoring your coverage to your specific needs. These additional options extend the coverage of your basic policy for enhanced protection.

5

Explore Discounts and Offers

By considering discounts and offers while comparing motor insurance quotes you can enjoy significant cost savings. Vehicle Insurance providers frequently offer various discounts that can substantially reduce your premium payments.

6

Read Customer Reviews

Customer reviews provide valuable insights into the real-world experiences of individuals who have used an insurance company's services. These reviews can highlight both positive and negative aspects of the company.

avoid your fine

Tips to Reduce Your Motor Car Insurance Premium in UAE

Here are 7 easy-to-follow tips to effectively reduce your car insurance premium significantly:

  1. Compare Insurance Providers: Evaluate coverage options, deductibles, and extras from different companies. Consider customer reviews and the claim settlement process to find the best deal.
  2. Opt for A Higher Deductible: Assess your risk tolerance and potential savings with a higher deductible. Seek advice from professionals to choose the right amount based on your financial situation.
  3. Maintain A Good Driving Record: Drive safely, avoid accidents, and consider defensive driving courses to qualify for lower premiums.
  4. Bundle Your Insurance Policies: Consolidate your coverage under one provider to qualify for multi-policy discounts and simplify paperwork.
  5. Install Anti-theft Devices: Research and install reputable anti-theft devices like wheel clamps, steering wheel locks, immobilizers, etc. to lower the theft risk and ask for discounts from your insurance provider. 
  6. Drive A Safe and Low-Risk Car: Choose a car with good safety ratings, install safety features, and store your vehicle in a secure location, and drive safely to minimize risks and save on premiums.
  7. Take A Defensive Driving Course: Enroll in approved defensive driving courses to improve your driving skills and qualify for lower insurance premiums.

Online Vehicle Insurance Renewal in Dubai, UAE

Auto insurance renewal in Dubai is a very easy process. Given below are the steps you need to follow to renew your vehicle insurance UAE:

  • Go to the online renewal portal on the website of your vehicle insurance provider. Log in using your account details.
  • Fill out the renewal form as per the requirements. You may need details like your policy number, car registration number, and related information like make and model and driving license number.
  • Select the car plan you need to buy as well as the insured declared value of the vehicle.
  • Select add-ons as per your requirement.
  • Make the payment and complete the procedure.
  • Download the payment receipt and wait for the confirmation email. You will also receive the policy documents via email.

Documents Required to Buy or Renew Car Insurance in the UAE

Given below is the complete set of documents you will need to buy or renew your car insurance in Dubai, UAE at any given time. Online purchases may only require you to submit the details with or without scanned versions of the documents. The offline purchase will require you to bring the originals as well as a few copies, as mentioned below:

  • Registration details of your car including the registration number. Originals are required when making an offline purchase
  • Engine number, chassis number and other details related to the car
  • Personal documents and details of the driver for example, driving licenses, address proof, phone number, etc.
  • A copy of your passport,resident visa & Emirates ID
  • Number of your previous insurance policy, if you had any

Get Car Insurance Quotes For Other Emirates of UAE

Abu DhabiSharjah, Ras al Khaimah, Al Ain, AjmanFujairah

FAQs About UAE Car Insurance

Why do you need car insurance in Dubai?

All car owners must necessarily have car insurance in Dubai. If you are caught driving without valid car insurance, you can face penalties such as heavy fines, black points, and vehicle seizure. Apart from it being a legal formality, car insurance ensures your financial well-being in case of any damage occurring to your own vehicle or third-party individuals, properties, or vehicles.

How about roadside assistance cover for my vehicle?

Roadside assistance cover is a helpful add-on to include in your car insurance policy. If you are stuck in the middle of the road, you can use this add-on to get assistance related to mechanical failure, flat tyre, towing, and so forth.

What is No Claims Discount or No Claims Bonus?

If you have not claimed any amount for any type of damage during the policy term from your respective insurer, you can get a discount on your premium at the time of renewal. This can help you save a significant amount in premiums.

How to calculate my motor insurance premium?

Although there are a lot of factors that play a deciding role in your car insurance’s premium like age, variant, make, etc. you can easily calculate your premium through online car insurance premium calculators by simply putting in the details like model number, car plate number, etc.

In case you want a specific quote, you should connect with your preferred insurance provider.

How to check car insurance status online?

You can verify your car insurance status online by accessing your insurer's online portal directly. If you purchased your policy through policybazaar.ae, you can dial 042-472-904 for assistance or log into your account for more details about your plan.

Is comprehensive motor insurance coverage mandatory in the UAE?

No, comprehensive insurance plans are optional in the UAE. However, third-party liability insurance covers are compulsory.

What is the renewal deadline for car insurance UAE?

You are advised to renew your auto insurance in Sharjah, Dubai and the UAE a day prior to the expiration of last year’s auto insurance. However, in case you are unable to renew vehicle insurance on time, as per the laws of RTA, you will be granted a grace period of 30 days after the expiration to renew your car insurance UAE.

What effects do car theft devices have on car insurance in Dubai prices?

The premium of your car insurance Dubai will be higher if it is recognized as a high-risk vehicle by the insurance company and vice-versa. Since anti-theft devices for cars lowers the risk of theft significantly, installing them significantly lowers the premium of policy that you are buying.

Is customisation of car insurance policy possible in the UAE?

Yes, you can customise your car insurance policy by including optional coverages or add-ons. Although motor car insurance add-ons differ from one provider to another, some of the common add ons you can find with comprehensive car insurance plans include — 

  • Roadside assistance cover
  • Personal accident cover (for the driver and passengers)
  • Oman extension
  • Vehicle replacement cover
  • Natural disasters cover, and more. 
How to find my auto insurance policy number?

Your car insurance policy number is a unique identifier specific to your insurance contract. You can locate it by reviewing your policy certificate and schedule or by accessing your insurer's online portal or mobile app. 

If required, you can contact your insurance company's customer service department or your insurance broker (042-472-904 if purchased through Policybazaar.ae) or agent for assistance.

Is it possible to transfer car insurance from one owner to another when transferring car ownership?

In the UAE, vehicle insurance is generally linked to the specific vehicle rather than the owner.  However, as the facility of car insurance transfer varies as per the company, it is essential to contact your auto insurance provider to know more.

Is it mandatory to have motor insurance in the UAE? If yes, what are the legal consequences of not having one?

In the UAE, driving without valid car insurance can result in a fine of around AED 500, four black points on your driving licence, impoundment for seven days, and more. 

Uninsured drivers also face full financial liability in accidents, making it crucial to maintain a valid insurance policy at all times to avoid penalties.

What does 'own damage' cover mean in vehicle insurance?

'Own damage' coverage in auto insurance refers to the financial protection against damages to or loss of your own vehicle resulting from accidents, theft, or fire. The difference between a third-party liability coverage and own damage vehicle insurance, which covers damage or injury to other people or their property. 

Note that own damage cover is automatically included in comprehensive auto insurance plans.

Reviews & Ratings

4.6 / 5 (based on   15,000 +google icon reviews)
More From Car Insurance