حسابات بنكية في الإمارات

افتح حساباتك المصرفية في غضون 5 دقائق.

Average Rating / 5 (ratings )
حساب مصرفي في دبي والإمارات العربية المتحدة

T&C Apply

Open bank account instantly with zero maintenance fees

Cancel
Cancel
Cancel
By Clicking on "View Quotes", I declare that I am a resident of UAE and holding a valid Visa and agree to the website Privacy Policy and Terms of Use.

بينما قبل حوالي 40 عامًا ، لم يكن لدولة الإمارات العربية المتحدة عملتها الخاصة ، فقد تطورت اليوم لتصبح مركزًا ماليًا عالميًا. في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ، يعتبر القطاع المصرفي في الإمارات من بين أكبر القطاعات من حيث الأصول. ويدير حوالي 700 مليار دولار أمريكي من الأصول وحوالي 450 مليار دولار أمريكي من الودائع.

وبالتالي ، تفتخر دولة الإمارات العربية المتحدة بنظام مصرفي مذهل معروف بخدمة العملاء الفعالة والاستقرار الاقتصادي في جميع أنحاء العالم. يسعى الكثير من رواد الأعمال الناجحين والمستثمرين الأجانب إلى فتح حساباتهم المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُسمح لأي شخص مؤهل بموجب القانون باختيار حساب مصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن لأصحاب الحسابات الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا التي تشمل -

1. سرية
2.الاستقرار والسلامة والموثوقية
3. سهولة السحب وإيداع الأموال
4. معدل فائدة جذاب على الودائع

ومع ذلك ، هناك بعض القيود على الخدمات والأدوات المالية للمقيمين وغير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يجب الاهتمام بها.

أفضل الحسابات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة

أهلًا من مصرف الهلال

حساب التوفير
  • شرط الحد الأدنى للراتب5،000 درهم إماراتي
  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب لا
  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
  • بطاقة ائتمان
معدل الربح: 0.33%

بنك المشرق حساب نيو سمارت

الحساب الجاري
  • شرط الحد الأدنى للراتب5،000 درهم إماراتي
  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب 3,000 درهم إماراتي
  • بطاقة ائتمان
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
  • دفتر شيكات
معدل الربح: غير متاح

حساب الراتب الجديد من بنك المشرق

الحساب الحالي
  • شرط الحد الأدنى للراتب5،000 درهم إماراتي
  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب 3,000 درهم إماراتي
  • بطاقة ائتمان
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
  • يشترط تحويل الراتب
  • دفتر شيكات
معدل الربح: غير متاح

حساب توفير المليونير من بنك أبوظبي التجاري

حساب التوفير
  • شرط الحد الأدنى للراتبلا
  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب 5,000 درهم إماراتي
  • بطاقة ائتمان
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
معدل الربح: غير متاح

حساب سيتي جولد

حساب التوفير
  • شرط الحد الأدنى للراتب200،000 دولار أمريكي
  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب200،000 دولار أمريكي
  • بطاقة ائتمان
  • حساب بريميام
  • منتجات التأمين
  • الاستثمار عبر الإنترنت
معدل الربح: غير متاح
رؤية المزيد من الاقتباسات

ما هي الحاجة لحساب مصرفي في دولة الإمارات؟

بالطبع ، ليس من الإلزامي تمامًا بموجب القانون أن يكون لديك حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل من وجود واحد أمرًا ضروريًا. عادة ، يكون أصحاب الحسابات قادرين على إدارة عادات الإنفاق والادخار بطريقة أفضل.

تُظهر كشوف الحسابات المصرفية التي يتم استلامها بانتظام ، مكان وزمان إنفاق الأموال. هذا يمكن أن يساعد الناس في وضع الميزانية والتخطيط للمستقبل. يمكن للإدارة الذكية للإنفاق والادخار أن تساعد الناس في تحقيق أهدافهم المالية.

هذا هو سبب الحاجة إلى حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة.

جعل الحياة أسهل

يجب أن يكون هناك أشخاص حاولوا دفع فواتيرهم الضخمة نقدًا ، دون الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها حساب مصرفي. قد يتحول إجراء الدفعات بهذه الطريقة إلى ألم في بعض الأحيان. يمكن أن يكون وجود خيار لكتابة شيك ببساطة أمرًا مريحًا للغاية ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين اضطروا إلى الاستفادة من الحوالات المالية أو التحويلات البرقية.

في هذه الأيام ، أصبح من الملائم جدًا فتح حساب مصرفي عبر الإنترنت. تقدم البنوك أيضًا العديد من الخدمات الأخرى بما في ذلك المدفوعات من شخص لآخر ، والتحويلات المباشرة عبر الإنترنت بين الحسابات ، والوصول إلى الحساب على مدار الساعة ، مما ساعد في تسهيل حياة المستخدمين.

الحفاظ على الأموال آمنة

في وقت سابق ، اعتاد الناس على إخفاء أموالهم تحت فراشهم. لقد ولت الأيام التي كانت فيها المراتب تضمن سلامة الأموال. سرقة واحدة أو حريق منزل كافٍ لسحب هذه الثروة الشخصية

ومع ذلك ، هناك خيار أكثر أمانًا. من خلال فتح حساب مصرفي في دبي ، يمكن للأشخاص إيداع أموالهم بأمان في البنك. البنوك لديها أحكام لحماية الودائع بحيث إذا حدث أي شيء للبنك ، فلن يخسروا فلساً واحداً من الأموال المودعة

لكسب الفائدة

عندما يودع الناس أموالهم في الحسابات المصرفية ، فإنهم يكسبون قدرًا معينًا من الفائدة على هذه الودائع. يمكن اعتبار الفائدة المكتسبة على الودائع كدخل لصاحب الحساب. إنه يشجعهم على الادخار بشكل منتظم ، وهو بلا شك عادة جيدة يجب تطويرها منذ سن مبكرة.

أنواع الحسابات المصرفية في الإمارات

هناك أنواع مختلفة من الحسابات المصرفية التي تخزن الأموال نيابة عن العميل. فيما يلي فئات الحسابات المصرفية المتوفرة في الإمارات.

حساب التوفير

حسابات التوفير هي حسابات إيداع لدى بنك أو مؤسسة مالية يمكن لصاحب الحساب أن يكسب عليها معدلات فائدة متواضعة (معدلات الربح في حالة البنوك الإسلامية).

قد تقتصر عمليات السحب شهريًا من حساب التوفير على رقم معين وفقًا لتقدير البنك أو المؤسسة المالية.

في حالة حساب التوفير ، يجب على صاحب الحساب الاحتفاظ بمتوسط ​​رصيد معين كل شهر في حسابه. ومع ذلك ، هذا ليس مطلوبًا إذا كان حسابًا برصيد صفري في الإمارات العربية المتحدة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم فرض غرامة عليهم إذا فشلوا في الحفاظ على هذا الحد الأدنى للرصيد.

كيف يعمل حساب التوفير؟

عادة ما يتم فتح حساب بنك التوفير لحفظ الأموال غير المخصصة للنفقات العادية أو اليومية. قد يكون لهذه الحسابات قيود على عدد المعاملات والسحوبات التي يقوم بها صاحب الحساب في شهر واحد. يكسب أصحاب الحسابات قدرًا كبيرًا من معدل الفائدة (معدل الربح) على هذا الإيداع.

ما هي مزايا حساب التوفير؟

يتمتع حساب التوفير في الإمارات العربية المتحدة بمزايا مختلفة لمستخدميه. فيما يلي بعض هذه المزايا.

1. نظرًا لأن صاحب الحساب يمكن أن يربح فائدة ، فمن الأفضل عمومًا له إيداع أمواله غير الضرورية في حساب بنكي ادخاري ، وبالتالي زيادة أمواله.
2. يعد حساب التوفير من بين أكثر أنواع الاستثمارات سيولة بخلاف الحسابات النقدية أو الحسابات تحت الطلب.
3. من السهل جدًا الوصول إلى الأموال من خلال حساب التوفير.

الحساب الحالي

يحظى الحساب المصرفي الجاري في الإمارات بشعبية كبيرة بين الشركات والشركات ورجال الأعمال والمؤسسات العامة الذين عادةً ما يكون لديهم قدر أكبر من المعاملات المنتظمة مع المؤسسات المالية أو البنوك.

بشكل عام ، يتضمن الحساب الجاري عمليات السحب والودائع والمعاملات المقابلة. لا تحتوي هذه الحسابات عادةً على أي حد لعدد المعاملات التي يمكن إجراؤها في الشهر.

كيف يعمل الحساب الجاري؟

يتمتع الناس في الإمارات العربية المتحدة بخيار فتح حساب جاري لدى الكثير من البنوك التجارية. عادة ما يكون مرتبطًا بالمعاملات الكبيرة التي تتم على أساس يومي.

نظرًا للسيولة التي يوفرها هذا الحساب المصرفي في دبي ، لا يحصل صاحب الحساب عمومًا على فائدة أعلى عليه. ومع ذلك ، قد يختلف من بنك لآخر.

ما هي مزايا الحساب الجاري؟

يتمتع الحساب الجاري في الإمارات العربية المتحدة بمزايا مختلفة لمستخدميه. فيما يلي بعض هذه المزايا.

1. يسمح الحساب الجاري بمعالجة كميات ضخمة من المدفوعات و / أو الإيصالات بشكل منهجي.
2. لا يوجد حد لعمليات السحب (حسب تقدير البنك أو المؤسسة المالية). ومع ذلك ، قد يتعين عليهم (أصحاب الحسابات) دفع رسوم المعاملات النقدية على عمليات السحب هذه.
3. تم تصميم هذا الحساب المصرفي خصيصًا لرجال الأعمال أو رواد الأعمال الذين يمكنهم إدارة معاملاتهم العادية دون أي متاعب وكسب الفوائد.

الودائع الثابتة

الوديعة الثابتة أو FD هي أداة مالية تقدمها المؤسسات المالية أو البنوك لتزويد صاحب الحساب بسعر فائدة مرتفع حتى تاريخ الاستحقاق المحدد مسبقًا. بشكل عام ، معدل الفائدة (معدل الربح) المعروض على الودائع الثابتة أعلى من حساب التوفير.

عادة ما يكون لهذه الحسابات آجال استحقاق قصيرة الأجل قد تتراوح من بضعة أيام إلى بضع سنوات. بموجب هذا الاستثمار محدد المدة ، لا يمكن لصاحب الحساب سحب أمواله قبل نهاية المدة أو تاريخ الاستحقاق. ومع ذلك ، يمكن السماح بعمليات السحب قبل النضج اعتمادًا على البنك ، ويخضع ذلك لرسوم كبيرة عليها.

كيف يعمل الوديعة الثابتة؟

الودائع الثابتة هي ودائع بفائدة عالية مع بنك أو مؤسسة مالية لفترة زمنية محددة. يتم تحديد مدة FD مسبقًا عندما يفتح مقدم الطلب حسابًا مصرفيًا عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة.

في حالة الودائع الثابتة ، لا يمكن سحب الأموال متى رغب صاحب الحساب في ذلك. لا يسحبون أموالهم إلا بعد استحقاقها أو انتهاء المدة. ومع ذلك ، قد يكون صاحب الحساب قادرًا على سحب الأموال قبل الاستحقاق من خلال تقديم إشعار مسبق وتحمل نسبة مئوية من غرامة السحب قبل الاستحقاق.

ما هي مزايا الوديعة الثابتة؟

يتمتع حساب الوديعة الثابتة في الإمارات العربية المتحدة بمزايا عديدة لمستخدميه. فيما يلي بعض هذه المزايا.

1. تعتبر الودائع الثابتة من بين أكثر الأدوات المالية أو الاستثمارية أمانًا في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توفر استقرارًا كبيرًا لأصحاب الحساب.
2. هناك عوائد مضمونة على عقود الإيداع النقدي بدون أي مخاطرة بالخسارة من حيث المبدأ.
3. عادةً ما تقدم الودائع الثابتة معدل فائدة أعلى (معدل ربح) مقارنة بحساب بنك التوفير في الإمارات العربية المتحدة.

حساب الراتب

حساب الراتب هو حساب يتم فيه إيداع راتبك. بشكل عام ، تفتح البنوك في دولة الإمارات مثل هذه الحسابات بناءً على طلب الشركات الكبرى أو الشركات الكبرى. يحصل موظفو الشركات على حساب رواتبهم الفردي ، ويمكنهم تشغيله بأنفسهم.

كيف يعمل حساب الراتب؟

عندما تضطر الشركات إلى توزيع الراتب على الموظفين ، يأخذ البنك المعني الأموال من حسابات الشركة ويوزعها وفقًا لذلك على الموظفين. عادة ، ليست هناك حاجة للاحتفاظ بحد أدنى من الرصيد في هذا الحساب ، ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك استثناء لذلك وفقًا لتقدير البنك الفردي.

حسابات الأعمال

كل عمل يتطلب نظام لإدارة الأموال. تُستخدم الحسابات التجارية في الإمارات العربية المتحدة لتتبع الأموال المستحقة للأعمال التجارية والدائنين ، والرصيد النقدي ، وكشوف المرتبات الممنوحة للموظفين وما إلى ذلك.

كيف يعمل حساب الأعمال؟

يساعد هذا النوع من الحسابات المصرفية في الإمارات أصحاب الأعمال على تتبع نفقاتهم وإدارة أموالهم وحساب الالتزامات الضريبية. يختلف هذا النوع من الحسابات عن الحسابات المصرفية الشخصية لأنه مصمم خصيصًا للشركات في الإمارات العربية المتحدة.

ميزات وفوائد الحساب المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة

تقدم البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المزايا والميزات البارزة مع الحسابات المصرفية. هنا القليل منهم

تسهيلات بطاقات الخصم والائتمان

تقدم معظم البنوك في الإمارات العربية المتحدة تسهيلات مجانية لبطاقات الخصم / الائتمان إلى جانب الحسابات المصرفية. يمكن لصاحب الحساب الاستفادة من هذه البطاقات للوصول إلى أمواله. علاوة على ذلك ، يمكنهم إجراء عمليات سحب ، ولكن ضمن الحد الذي يحدده البنك المعني.

تسهيل دفتر الشيكات

توفر الكثير من البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة تسهيلات دفتر الشيكات لأصحاب الحساب لتسهيل معاملاتهم.

تحويل الأموال المرن

يمكن لصاحب الحساب تحويل الأموال بسهولة باستخدام حسابه المصرفي من خلال الخدمات المصرفية الصافية أو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للبنك المعني.

قرض / تسهيل ائتماني

يمكن لصاحب الحساب الوصول بسهولة إلى تسهيلات القروض التجارية والشخصية وقروض السيارات وأنواع أخرى من القروض إذا كان لديه حسابات مصرفية مع البنوك في الإمارات العربية المتحدة.

فائدة / معدل ربح تنافسي

تقدم البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة معدلات فائدة تنافسية (معدلات الربح في حالة البنوك الإسلامية) على المبلغ المودع لديها. هذه الفائدة هي ربح لأصحاب الحساب وقد تكون بمثابة توفيرات لهم.

خدمة عملاء 24/7

تقدم البنوك والمؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة العملاء على مدار الساعة لأصحاب الحسابات. يقومون بحل مشاكلهم واستفساراتهم بشكل فعال.

اسم البنك نوع الحساب الميزات الأساسية
مصرف الإمارات الإسلامي

حساب كنوز للتوفير

  • 1 جائزة نقدية أسبوعية بقيمة 50،000 درهم *
  • 1 جائزة ربع سنوية كبرى بقيمة 1،000،000 درهم
  • 1 جائزة شهرية لسيارة تسلا

بنك الإمارات دبي الوطني

حساب التوفير

  • معدل فائدة يبدأ من 0.25٪ إلى 4٪
  • متوسط ​​رصيد العلاقة (الحد الأدنى): 3000 درهم

بنك الإمارات دبي الوطني

الحساب الحالي

  • تتوفر كل من الحسابات ذات الفائدة والحسابات التي لا تحمل فائدة
  • متوفر بعملات متعددة
  • دفتر شيكات وتسهيلات مجانية لبطاقة الصراف الآلي / الخصم

بنك الإمارات دبي الوطني

الودائع الثابتة

  • متوفر بسعر فائدة تنافسي
  • الحد الأدنى للإيداع: 10،000 درهم إماراتي

بنك أبو ظبي التجاري

حساب التوفير

  • مبلغ الافتتاح: 5000 درهم
  • كشوفات حساب إلكترونية مجانية

بنك أبو ظبي التجاري

الحساب الحالي

  • مبلغ الافتتاح: 5،000 درهم إماراتي / 1،500 دولار أمريكي
  • كشوفات حساب إلكترونية مجانية

بنك أبو ظبي التجاري

الودائع الثابتة

  • الحد الأدنى للإيداع: 5000 درهم إماراتي
  • معدل الفائدة المعروض: يصل إلى 3.15٪ سنويًا

بنك أبو ظبي التجاري

حساب تجاري

  • الحد الأدنى لفتح الحساب: 10،000 درهم إماراتي
  • كشوفات حساب إلكترونية مجانية

مصرف أبو ظبي الإسلامي

حساب التوفير

  • الحد الأدنى للرصيد: 3،000 درهم
  • على أساس مبدأ المضاربة الإسلامية

مصرف أبو ظبي الإسلامي

الحساب الحالي

  • الحد الأدنى للرصيد: 3،000 درهم
  • بناء على مبدأ القرض الحسن الإسلامي

مصرف أبو ظبي الإسلامي

حساب الراتب

  • على أساس مبدأ المضاربة الإسلامية
  • يشترط تحويل الراتب

مصرف أبو ظبي الإسلامي

حساب تجاري

  • الحد الأدنى لرصيد الإيداع (شهريًا): 5000 درهم إماراتي
  • تقدم هيكل رسوم تنافسية

مصرف عجمان

حساب التوفير

  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
  • كشوفات مجانية ربع سنوية ، كشوفات حساب إلكترونية متاحة
  • متوفر بعملات متعددة

مصرف عجمان

الحساب الحالي

  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
  • كشوفات حساب مجانية شهرية ، كشوفات حساب إلكترونية متاحة
  • متوفر بعملات متعددة

مصرف عجمان

حساب الراتب

  • لا يوجد حد أدنى / متوسط ​​الرصيد المطلوب
  • سهولة تحويل الراتب
  • معدلات ربح تفضيلية

مصرف عجمان

الودائع الثابتة

  • توزيع الأرباح كل ثلاثة أشهر
  • مدة الوديعة: 3-12 شهر
  • الحد الأدنى للرصيد: 10،000 درهم إماراتي
  • متوفر بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي

Al Hilal Bank

حساب التوفير

  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
  • الحد الأدنى للرصيد: 5،000 درهم إماراتي

Al Hilal Bank

الحساب الحالي

  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
  • دفتر شيكات مجاني

Al Hilal Bank

حساب الراتب

  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
  • لا يوجد حد أدنى للرصيد المطلوب

Al Hilal Bank

حساب الودائع

  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية
  • الحد الأدنى للإيداع: 25000 درهم إماراتي

بنك الاتحاد الوطني

حساب التوفير

  • الحد الأدنى للوديعة الافتتاحية: 250 درهماً
  • الحد الأدنى لمتوسط ​​الرصيد (شهريًا): 3،000 درهم إماراتي
  • متوفر بعملات متعددة

بنك الاتحاد الوطني

الحساب الحالي

  • مطلوب حد أدنى منخفض للرصيد
  • تسهيلات السحب على المكشوف المتاحة
  • دفتر شيكات مجاني

بنك الاتحاد الوطني

حساب الراتب

  • لا يوجد حد أدنى لفتح الحساب
  • لا يوجد حد أدنى للرصيد
  • بطاقة خصم شخصية

بنك الاتحاد الوطني

الودائع الثابتة

  • مدة الوديعة: من شهر إلى سنة فأكثر
  • متوفر بعملات متعددة
  • تسهيلات السحب على المكشوف المتاحة

بنك دبي الإسلامي

حساب التوفير

  • معدلات ربح جذابة
  • متاح للقصر
  • متوفر بعملات متعددة

بنك دبي الإسلامي

الحساب الحالي

  • دفتر شيكات مجاني
  • كشف حساب مجاني
  • سهولة دفع الفواتير مجانا

بنك دبي الإسلامي

الودائع الثابتة

  • معدلات ربح جذابة
  • متاح للقصر
  • متوفر بعملات متعددة

بنك المشرق

حساب التوفير

  • الحد الأدنى للرصيد المطلوب: 3،000 درهم إماراتي (لا يوجد حد أدنى للرصيد مطلوب لحساب Easy Saver)
  • معدل الفائدة المعروض: 0.25 بالمائة سنويًا
  • بطاقة خصم مجانية (بدون بطاقة خصم مع حساب Easy Saver)

بنك المشرق

الحساب الحالي

  • الحد الأدنى للرصيد: 3،000 درهم
  • دفتر شيكات مجاني
  • بطاقة خصم مجانية

بنك المشرق

الودائع الثابتة

  • الحد الأدنى للإيداع: 10،000 درهم إماراتي
  • متوفر بعملات متعددة
  • الحد الأدنى لسعر الفائدة المطروح: 1.44 بالمائة

بنك ستاندرد تشارترد

حساب التوفير

  • معدلات فائدة مغرية ، تدفع شهريًا
  • بطاقة الخصم بدون تلامس مقبولة عالميًا
  • متوفر بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي

بنك ستاندرد تشارترد

الحساب الحالي

  • لا يوجد حد لعمليات السحب والإيداع
  • بطاقة خصم مجانية مقبولة عالمياً
  • متوفر بعملات متعددة

بنك ستاندرد تشارترد

الودائع الثابتة

  • الحد الأدنى للإيداع: 25000 درهم إماراتي
  • عوائد مغرية بأسعار فائدة تنافسية
  • تجديد تلقائي

سيتي بنك

حساب التوفير

  • تقيد الفائدة شهريا
  • حد السحب لليوم الواحد: 10،000 درهم إماراتي
  • متوفر بعملات متعددة

سيتي بنك

الحساب الحالي

  • دفتر شيكات شخصي
  • بطاقة الخصم الدولية
  • متوفر بعملات متعددة

سيتي بنك

الودائع الثابتة

  • مدة الوديعة: 30 يومًا إلى سنة واحدة
  • متوفر بعملات متعددة
شاهد المزيد

معايير الأهلية لفتح حساب مصرفي

من أجل ضمان الحصول على أفضل حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة ، يحتاج مقدم الطلب إلى تلبية معايير الأهلية الأساسية على النحو الذي يحدده البنك المعني. فيما يلي قائمة بالمتطلبات للحصول على حساب في الإمارات العربية المتحدة.

1.الحد الأدنى للدخل: يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حد أدنى معين من الدخل الشهري ليتمكن من التقدم لفتح حساب مصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتم تحديد متطلبات الدخل هذه من قبل البنك أو المؤسسة المالية المعنية
2. الإقامة: تسمح معظم البنوك فقط للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة بفتح حسابات بنكية معهم. يتعين على هؤلاء المتقدمين تقديم إثبات إقامة ساري المفعول من أجل فتح حساباتهم.
3. حد العمر: هناك أيضًا متطلبات عمرية معينة لفتح حساب مصرفي. عادة ، يجب أن يكون الحد الأدنى للسن 21 عامًا في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ، قد يختلف من بنك لآخر أو يتم تحديده من خلال التقدير المطلق للبنك المعني.
4. تحويل الراتب: تحويل الراتب ليس إلزاميا في حالة جميع البنوك. ومع ذلك ، قد تسمح بعض البنوك لهؤلاء الأشخاص فقط بفتح حساب يقومون بتحويل رواتبهم إلى حساب معهم.

كيف تفتح حساب مصرفي في الإمارات؟

يعد الحصول على حساب مصرفي من بين أهم الأشياء التي يجب أن يمتلكها الشخص أثناء وجوده في الإمارات العربية المتحدة. بصرف النظر عن المساعدة في الحصول على الراتب ، فهو مطلب مهم لإدارة الشؤون المالية اليومية ، والمعاملات المنتظمة ، والمدفوعات ، وهو في الواقع مطلب أساسي لكفالة الأسرة.

في الإمارات العربية المتحدة ، لدى مقدم الطلب خيار الاختيار من بين مجموعة كبيرة من البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية أو التقليدية والعالمية أو الإقليمية. يمكنهم اختيار بنك يمكن الوصول إليه على نطاق واسع (من حيث أجهزة الصراف الآلي والفروع) ، والمعروف جيدًا ولا يحتوي على رسوم خفية.

عادةً ما يكون لمقدم الطلب خيار الاختيار بين حساب التوفير والحساب الجاري والوديعة الثابتة وحساب الراتب والشركات الصغيرة والمتوسطة التجارية.

هناك ثلاث طرق لفتح حساب مصرفي في دبي والإمارات الأخرى - الخدمات المصرفية عبر الهاتف ، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، وتطبيق الفرع

1. طلبات الفروع: يمكن لمقدم الطلب زيارة أقرب فرع لبنك معين لفتح حساب. يجب عليهم حمل المستندات المطلوبة وإرسالها مع نموذج طلب معبأ.
2. الخدمات المصرفية عبر الهاتف: لدى مقدم الطلب خيار فتح حسابه المصرفي من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف عن طريق الاتصال برقم خدمة العملاء بالبنك. يمكن الحصول على هذا الرقم من الموقع الرسمي للبنك المعني
3. الخدمات المصرفية عبر الإنترنت: يعد فتح الحساب عبر الإنترنت خيارًا آخر لمقدم الطلب. يمكنهم زيارة الموقع الرسمي للبنك واستخدام بوابات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت سهلة الاستخدام لفتح حساباتهم.

ملحوظة: يجب على مقدم الطلب استيفاء معايير الأهلية وتقديم المستندات المطلوبة لفتح الحسابات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بغض النظر عن طريقة التقديم التي يستخدمونها.

عادة ما يستغرق فتح الحساب حوالي 2-4 أيام عمل / عمل. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يحتاج مقدم الطلب إلى الاهتمام بها بعد فتح الحساب.

1. احتفظ بأمان برقم العميل وكود السويفت ورقم الحساب المصرفي الدولي ورقم الحساب المصرفي. كل هذه مذكورة في خطاب الترحيب.
2. فهم حدود السحب من الحساب.
3. الاحتفاظ برقم الاتصال بخدمة العملاء في متناول اليد.
4. التعرف على الرسوم المختلفة المطبقة على الحساب كل شهر.

المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي

من أجل فتح حساب مصرفي عبر الإنترنت أو في دولة الإمارات العربية المتحدة ، سيحتاج المتقدمون إلى بعض المستندات (ربما بعض النسخ الإضافية أيضًا). عندما يجتمعون مع المصرفي لفتح الحساب أو يتقدمون عبر الإنترنت لهذا الأمر ، يجب أن يكون لديهم المستندات التالية

فئة وثائق
إثبات العنوان والهوية
  • جواز سفر ساري المفعول ((الأصل والنسخ) أ
  • العدد المطلوب من الصور بحجم جواز السفر
  • تأشيرة الإقامة الإماراتية (الأصل والنسخة)
  • بطاقة الهوية الإماراتية
  • إيصال حديث لمدفوعات المرافق أو عقد الإيجار (موقع) لتأكيد العنوان
المستندات المتعلقة بالتوظيف
  • وثيقة توضح اسم صاحب العمل وقيمة الراتب
  • خطاب عدم ممانعة من جهة العمل أو الكفيل
مستندات أخرى
  • خطاب توصية من بنك آخر (إذا كان لديك حساب بالفعل)
  • الرخصة التجارية (في حالة الحسابات التجارية)

ملحوظة: قد يتعين على المتقدمين تقديم مستندات إضافية حسب طلب البنك المعني

الأسئلة الشائعة حول الحساب المصرفي

هل يمكنني فتح حساب مصرفي لطفلي في الإمارات؟

نعم ، تسمح لك العديد من البنوك بفتح حساب بنك توفير لطفلك في الإمارات العربية المتحدة. تمتلك العديد من البنوك أيضًا حسابات خاصة للقصر توفر معدلات فائدة أعلى.

من سيتحكم في حساب طفلي؟

حتى لا يبلغ القاصر 18 عامًا ، سيتم تشغيل الحساب المصرفي والتحكم فيه من قبل الوصي أو الوالد (الوالدين) الموقعين. بمجرد أن يبلغ الطفل 18 عامًا ، سيتم نقل التحكم في الحساب المصرفي إلى صاحب الحساب. يرجى ملاحظة أن سن تحويل الحساب المصرفي قد يختلف من 16 إلى 21 عامًا وفقًا للبنك.

هل سأضطر إلى دفع مبلغ إضافي إذا ظل حسابي المصرفي خاملاً؟

في حين أن معظم البنوك لا تفرض عليك رسومًا إضافية مقابل حساب خامل ، فإنك مطالب بالحفاظ على حد أدنى من الرصيد الشهري لتجنب جذب رسوم أو غرامات صيانة الحساب الشهرية.

ماذا يحدث لحسابي المصرفي إذا توفيت؟

إذا كنت من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، فسيقوم البنك بتجميد حسابك ، وسيتم منح المبلغ الموجود في حسابك إلى المرشح المذكور في نموذج البنك الخاص بك. إذا كنت سابقًا ، فسيتم تجميد حساباتك المصرفية حتى تمنحك المحكمة في الإمارات العربية المتحدة وصية. بمجرد إقرار المحكمة بالمبلغ ، سيتم الإفراج عن المبلغ لمرشحك.

هل يمكنني إغلاق حسابي المصرفي؟

نعم ، يسمح لك البنك بإغلاق حسابك المصرفي. ومع ذلك ، فإن معظم البنوك ستفرض عليك رسوم إغلاق الحساب إذا أغلقت حسابك في غضون 12 شهرًا من فتحه.

هل سيغلق البنك حسابي المصرفي إذا لم أستخدمه؟

عادة ، لا يتدخل البنك في أنشطتك إذا كنت قد حافظت على حد أدنى من الرصيد. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يقرر البنك إغلاق حسابك المصرفي إذا كان غير نشط لفترة طويلة. في حال قرر البنك اتخاذ أي إجراء بشأن حسابك ، سيرسل البنك إليك بريدًا يطلب إجراءً فوريًا بشأن الأمر.

هل يمكنني توصيل حسابي المصرفي بمحفظة الهاتف الخاصة بي؟

نعم ، تسمح لك البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة بربط حسابك المصرفي بمحفظة هاتفك لإجراء مدفوعات سهلة في كل مكان. يمكنك استخدام Apple Pay و Ewallet و PayBy و Google Pay و PayPal و Samsung Pay ومنصات أخرى لإجراء المدفوعات من حسابك المصرفي.

ما العملة التي يمكنني استخدامها لفتح حساب مصرفي في الإمارات؟
هل يمكنني تحويل أموالي من حساب بنكي إلى بنك آخر؟

نعم ، يمكنك تحويل أموال حسابك من حساب بنكي إلى آخر.